الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / اسرع طريقة لتقشير الوجه
اسرع طريقة لتقشير الوجه
اسرع طريقة لتقشير الوجه

اسرع طريقة لتقشير الوجه

تسعى السيدات دائمًا من أجل الحفاظ على جمال بشرتهن، حيث يلجئون لكل مستحضرات التجميل ومرطبات البشرة، ولكن لا يهتمون بأهم طريقة للحصول على أفضل مظهر للوجه والبشرة، وهي مرحلة التقشير.

ويُعد تقشير الوجه أفضل طريقة حتى من غسول الوجه ومنظفات البشرة، حيث يجعلها أكثر نضارة وتوهجا، وتقشير الوجه يعتمد على التخلص من خلايا الجلد الميتة، وإتاحة الفرصة للخلايا الجديدة، ويجب الحفاظ على تقشير الوجه بشكل أسبوعي.

ويوضح موقع “الخلاصة” خلال هذا المقال اسرع طريقة لتقشير الوجه وفوائده وكيفية الاستفادة منه والحصول على النتائج.

 

لماذا تقشير البشرة ضروريًا؟

تقدم الإنسان بالعمر يجعل عملية تجديد الخلايا في الجسم بشكل عام أكثر بطئا، حيث تقل كفاءة الجسم لإنتاج خلايا أخرى وتراكم الخلايا الميتة على سطح الجلد يجعل شكل البشرة باهتا وجاف، بالإضافة لكونها تعمل على سد مسام الوجه وظهور البثور وحب الشباب، وتقشير البشرة يعمل على التخلص من كل هذه الخلايا وجعل البشرة أكثر جمالا ونضجا.

 

أبرز فوائد تقشير البشرة

  • تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا يعمل على إصلاح كافة عيوب البشرة.
  • يعمل تقشير البشرة على التخلص من الحبوب والبقع الداكنة أو الحمراء والتي تظهر بعد الشفاء من الطفح الجلدي، ويجب تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا.
  • الخلايا الميتة تقوم بسد المسام، وتظهر الرؤوس السوداء والبيضاء وتنتشر في الأنف والجبين والذقن، وتقشير البشرة مرتين أسبوعيًا يعمل على التخلص منها.
  • تقشير البشرة يساعد على إزالة التصبغات واللون الداكن في البشرة، والتي تنتج بسبب التقدم في العمر أو الحمل وتغير الهرمونات بالجسم، حيث يقوم بكسر الخلايا التي يظهر عليها الألوان الداكنة ويتخلص منها تماما.
  • يساهم تقشير البشرة مرتين أسبوعيًا في التخلص من الخلايا الميتة وتحفيز الشعر للخروج إلى سطح الجلد، والذي يسبب بقعا حمراء حوله لعدم قدرته على الخروج بسبب الخلايا.
  • يعمل تقشير البشرة على علاج البشرة الجافة بكفاءة كبيرة جدًا، ومن الأفضل وضع المرطب عقب كل عملية تقشير لكي تزداد نسبة ترطيب الخلايا الجديدة.
  • تقشير البشرة يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل الجسم، وتنشيط الجهاز الليمفاوي الذي يجعل الجسم ينتج خلايا جديدة، ويعمل على التخلص من السموم ومن الجلد والخلايا الدهنية.
  • زيادة الاستفادة من الكريمات المرطبة والمُبيضة للبشرة، حيث تسمح الخلايا الجديد بعد تقشير البشرة لهذه الكريمات باختراق البشرة بشكل مميز.

 

اسرع طريقة لتقشير الوجه

  • ربط الشعر إلى الوراء أو وضع غطاء على الرأس لإبعاد الشعر عن الوجه تماما.
  • نبلل منشفة نظيفة في الماء الدافئ، ثم نقوم بوضع المنشفة على الوجه لمدة دقيقتين لكي تقوم بفتح مسام الوجه، أو أخذ حمام ساخن لبضعة دقائق.
  • القيام بغسل الوجه بغسول من أجل تنظيفه بشكل جيد قبل البدء في عملية التقشير.
  • نجري اختبارا بسيطا على الجلد، بوضع المقشر على الوجه في منطقة الذقن أو جانب الوجه، من أجل التأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي، حيث ننتظر لمدة تتراوح بين 5 و 10 دقائق، فإذا شعرتي بأي حرق في تلك المنطقة نقوم بغسلها سريعًا بالماء وعدم الاستمرار عملية التقشير، وإذا سارت الأمور بشكل جيد نستمر في عملية تقشير الوجه.
  • نستخدم إصبعين أو قطعة قماش نظيفة ومُبللة في ماء دافئ، أو المقشر ويتم توزيعه على الوجه بحركات دائرية وبشكل لطيف لإزالة الخلايا الميتة.
  • نقوم بغسل الوجه بماء دافئ، ثم ماء بارد بعدها مباشرة من أجل إغلاق مسامات الوجه، مع ضرورة التأكد من إزالة المقشر وعدم وجود أي بقايا على الوجه، ثم تنشيف الوجه بشكل جيد جدًا باستخدام منشفة نظيفة مع ضرورة عدم فرك الوجه.
  • وأخيرًا نضع المرطب على الوجه وواقي للشمس “صن بلوك” للحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها.

 

طرق تحضير مقشر طبيعي

 

مقشر الشوفان

نحضر ملعقتين كبيرتين من الشوفان، ونضيف لهما ملعقة زيت الأركان أو زيت النيم، حيث نطحن الشوفان بشكل جيد جدًا ليصبح بودرة، ونضيف له الزيت (الأركان أو النيم) ونخلطهما معًا للحصول على عجينة، ثم نقوم بفرد الخليط على الوجه بشكل دائري ويستمر لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد.

 

مقشر اللوز

نحضر ملعقة ماء ورد كبيرة، ونصف ملعقة من دقيق اللوز، ونخلط المكونات معًا حتى نصل إلى مزيج جيد، ثم نقوم بفرده على بشرة الوجه، ويترك لفترة تصل 10 دقائق ثم غسله جيدًا بماء بارد.

مقشر صودا الخبز

نحضر ملعقتين من صودا الخبر والماء، ونخلطهما سويًا للحصول على معجون سهل الفرد، ونضعه على الوجه وفركه بلطف وبشكل حركة دائرية ويستمر لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء البارد بشكل جيد.

 

مقشر ملح البحر

نحضر المكونات التالية: (ملعقتان من ملح البحر، نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون، قطرات من العسل، وبياض بيضة).

ونقوم بخلط كل هذه المكونات معًا بشكل جيد، ونضع الخليط على الوجه لمدة 5 دقائق، حتى نصل إلى مزيج جيد، ثم نقوم بفرده على بشرة الوجه، ويترك لفترة تصل 10 دقائق ثم غسله جيدًا بماء بارد.

 

مقشر السكر وجوز الهند

نحضر ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقتان كبيرتان من السكر، ونقوم بخلط هذه المكونات معًا ونضعها على الوجه بشكل دائري وبتدليك خفيف جدًا، لمدة 10 دقائق وغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها وتنشيفه جيدًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *