الرئيسية / العناية بالذات / خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط
خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط
خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط

يُعد الشعر هو تاج المرأة والذي يُبرز جمالها ودلالها، حيث ولذلك يكون محور اهتمام كل امرأة باختلاف ثقافتها أو مكانها من حول العالم، وبالنسبة لنا كعرب ومنذ قديم الأزل كان الشعراء يتغزلون في شعور محبوباتهم حيث كان الشعر الطويل والكثيف من أكبر الدلائل على جمال المرأة، ولازال هذا الأمر مستمر حتى وقتنا الحالي، ويرصد موقع “الخلاصة” خلال المقال التالي، خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط.

 

نصائح لمنع تساقط الشعر

 

  • الاهتمام بالتغذية الجيدة، حيث يُعد سوء التغذية من أكبر الأسباب التي تُسبب تساقط الشعر، ولذلك يجب تناول الطعام الذي يحتوي على الحديد والبوتاسيوم مثل تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة.
  • حماية الشعر من التلوث، حيث تعرض الشعر كثيرًا للملوثات يؤثر عليه بشكل واضح جدًا، مثل تعرضه للرطوبة والغبار ولذلك يجب ربطه وتغطيته بشكل جيد أثناء الخروج من المنزل.
  • تسريح الشعر قبل الاستحمام، نظرًا لأن تمشيط الشعر عقب الاستحمام يؤدي إلى تساقط الشعر بشكل كبير بسبب ضعف جذور الشعر عقب تعرضه للمياه أثناء الاستحمام.
  • تهوية الشعر وتعريضه للشمس وخاصًة للسيدات والبنات المُحجبات وذلك بالجلوس في الشرفة أو بجانب النافذة بين وقت وآخر طالما تسمح الظروف بذلك.
  • استخدام المشط ذي الأسنان الواسعة لفك تشابك الشعر، ويجب تمشيط الشعر من الأسفل لأعلى.
  • يجب غسل الشعر بالماء الفاتر بدلًا من الساخن، حيث يُضعف الماء الساخن الشعر ويؤدي إلى إضعاف جذور الشعر وتساقطه.

 

اقرأ أيضًا..

خلطات لتطويل الشعر في أسبوع

وصفات لتنعيم الشعر

علاج تساقط الشعر مجرب ومضمون

خلطات لتكثيف الشعر

خلطات لتطويل الشعر وتكثيفه ومنع التساقط

 

خلطة البيض والعسل

المكونات:

ملعقة كبيرة من العسل.

بياض بيضة واحدة.

 

طريقة التحضير:

نقوم بتحضير الخليط، بوضع ملعقة العسل مع بياض البيضة بالنسبة للشعر الدهني، أو خلط ملعقة العسل الكبيرة مع صفار البيضة إذا كان الشعر جافا، ثم نقوم بدهن الخليط على الشعر من جذوره حتى أطرافه وتركه لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرة أسبوعيًا.

 

خلطة زيت حبة البركة

المكونات:
زيت حبة البركة.

طريقة التحضير:
زيت حبة البركة يُعد من أهم الزيوت لمعالجة تساقط الشعر، ويمكن استخدامه لدهن جذور الشعر لتقويته وتركه لفترة طويلة بقدر الإمكان، ثم غسل الشعر.

 

خلطة الحلبة وزيت الزيتون

المكونات:
حلبة مطحونة.
زيت الزيتون.

 

طريقة التحضير:
نخلط كمية جيدة من الحلبة المطحونة مع قليل من زيت الزيتون حتى يصل إلى مزيج متوسط، ثم تدليك فروة الرأس وترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ومن الأفضل تعرض الشعر للشمس لمدة 10 دقائق أثناء وجود المزيج على الشعر، ثم غسله بالماء.

 

خلطة الثوم

المكونات:
ثمرة ثوم.

الثوم من أهم الثمار التي تساعد على تقوية الشعر وجذوره وتمنع تساقط الشعر، ولذلك نقوم بتقشير فص أو أكثر من الثوم ودقه، وتدليك فروة الرأس به، ثم نتركه على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم نشطف الشعر بماء بارد.

 

خلطة زيت الخروع

المكونات:
كمية مناسبة من زيت الخروع.

طريقة التحضير:
نقوم بدهن الشعر وفروته بكمية مناسبة من زيت الخروع، من الجذور وحتى الأطراف، مع ضرورة لف الشعر بمنشفة ساخنة، ومن الأفضل لو تم وضع الشعر تحت جهاز التسخين (الستيمر) إذا كان متوفرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *