الرئيسية / العناية بالذات / خلطات لتكثيف الشعر
خلطات لتكثيف الشعر
خلطات لتكثيف الشعر

خلطات لتكثيف الشعر

كثافة الشعر

تهتم كل امرأة بشعرها وكثافته وقوته وجمال مظهره، وتتأثر كثافة الشعر بالعديد من العوامل، فبعضها يكون لأسباب وراثية أو التصرفات الخاطئة، ويوجد الكثير من الطرق لزيادة كثافة الشعر وحيويته، نوضحها خلال المقال التالي من موقع “الخلاصة“.

عادات سيئة تؤثر على كثافة الشعر

يوجد العديد من العادات السيئة التي تؤثر على تكثيف الشعر، والتي يجب تجنبها، لأن الوقاية خير من العلاج، وهي كالتالي:

  • عدم استخدام الصابون، مع ضرورة استخدام الشامبو لكي لا تتأثر بصيلات الشعر ويتأثر نموه من مكونات الصابون، بينما الشامبو يحتوي على البلسم الذي يحافظ على رطوبة الشعر.
  • تغيير كيس المخدة القطني بالحريري، لتقليل احتكاك الشعر الكثير فكثرة الاحتكاكات تؤثر على الشعر وتؤدي إلى تساقطه.
  • كثرة شرب الماء، وتناول الخضراوات والفاكهة، فهي أمور طبيعية ومُفيدة للجسم بشكل عام والشعر بشكل خاص.
  • غسل الشعر مرتين في الأسبوع.
  • الاعتماد على الماء الساخن أثناء الاستحمام يساعد على تنظيف الشعر بشكل جيد، ولكنه يؤثر على فروة الرأس لذلك يجب الاعتماد على الماء الفاتر في البداية، والماء البارد في نهاية الاستحمام.
  • يجب بعد تجفيف الشعر بالمنشفة، تمشيط الشعر من أجل التخلص من الرطوبة في الأطراف، مع ضرورة استخدام كريمًا خاصًا بالأطراف الجافة، حيث سيساعد على حصول الشعر على اللمعان المطلوب، مع ضرورة ترك الشعر ليجف في الهواء أو باللجوء للمجفف.

 

خلطات لتكثيف الشعر
خلطات لتكثيف الشعر

خلطات لتكثيف الشعر

خلطة الثوم

يتم تحضير هذه الخلطة ببشر فصين من الثوم، مع قطعة زبدة مذابة، ونقوم بخلطهم وتدليك فروة الرأس بها بحركات دائرية، واستخدام الأطراف بالأصابع، وبعدها تغطية الرأس بغطاء بلاستيكي لمدة ساعتين، وبعدها غسل الشعر بالشامبو، على أن نُكرر هذه الخلطة مرتين أسبوعيًا.

 

خلطة ماء الثوم

هذه الطريقة مفيدة لكنها مرهقة بعض الشيء، حيث تحتاج تدليك فروة الرأس بماء الثوم، وترك الخليط على الشعر من الصباح حتى المساء، ثم غسله بالشامبو، وللتخلص من رائحة الثوم يمكن غسل الشعر بماء النسكافيه.

 

خلطة الثوم وزيت الزيتون

نقوم بطحن الثوم ونضيفه لزيت الزيتون والليمون، مع تدليك الشعر بهذا الخليط، وتغطية الرأس لمدة ساعة كاملة، ثم غسل الشعر بالشامبو، ويمكن تكرار هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

 

وصفة البيض

نحضر بيضة مخفوقة، ومزجها بملعقتين زيت الزيتون، وملعقة زيت جوز هند، وملعقة عسل كبيرة، وخفق كل هذه المكونات، ووضع الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة، وللحصول على لمعان إضافي يمكن إضافة خل التفاح للخليط السابق، ثم غسل الشعر بالشامبو.

طريقة أخرى، يمكن إضافة بياض بيضة إلى ملعقة عسل وزيت الزيتون وخفقها لتصل مثل شكل العجينة، ونضع الخليط على الرأس وتركه مدة 20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

طريقة ثالثة، يمكن وضع بياض بيضتين على الشعر وتركه عل الشعر لمدة ربع ساعة، وتكراره بشكل منتظم يمنح الشعر لمعانًا رائعًا.

خلطة البصل

نحضر عصير بصل ونضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالشامبو، والبصل يحتوي على الكبريت، وهو أحد العوامل المحفزة لنمو الشعر.

خلطة البطاطس

نقوم بتقشير حبة بطاطس وبشرها، وتوضع في الخلاط مع بعض الماء لكي يتجانس قوامه، ونضع الخلطة على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة وغسله بالشامبو، وهذه الوصفة تُفيد من يعانون من مرض الثعلبة.

خلطة الحلبة

نقوم بنقع بذور الحلبة لمدة ليلة كاملة، ثم طحنها في صباح اليوم التالي حتى تصبح عجينة، ونضيف ملعقتين من الحليب، ووضع الخلطة على الشعر لمدة 45 دقيقة، وغسله بالشامبو، وتُعد الحلبة أحد العناصر المهمة لزيادة طول وكثافة الشعر.

خلطة الموز

اهرسي موزة ووضعها على الشعر لوقت مناسب، ثم اغسليه ويمكن إضافة بعض الحليب أو العسل لها، ويعتبر الموز أحد أهم المرطبات للشعر نظرًا لكونه غنيًا بالبوتاسيوم وفيتامينات (C,E,A) والتي تساعد على نمو الشعر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *