الرئيسية / إسلام / خلطه لتبيض الاسنان مضمونه ومجربه

خلطه لتبيض الاسنان مضمونه ومجربه

خلطه لتبيض الاسنان مضمونه ومجربه، يهتم الشخص دائمًا بمظهره وأناقته أمام الأخرين، ومن أهم مظاهر الأناقة للإنسان في معاملته دائمًا يكون مظهر الأسنان، حيث نسعى جمعيًا لكي تظهر أسناننا بيضاء ناصعة.

ونقدم لك عزيزي القارئ من موقع “الخلاصة” خلطه لتبيض الاسنان مضمونه ومجربه، لتوضيح كل الطرق الممكنة لتبييض الأسنان والاهتمام بها وبمظهرها.

 

ما هو تبييض الأسنان؟

مصطلح تبييض الأسنان يشمل الكثير من المعلومات، وهو أي إجراء يقوم به الشخص محاولة منه لجعل أسنانه تبدو أكثر بياضًا، وقد يتم القيام بتبييض الأسنان بطرق فزيائية مثل إزالة الصبغات الخارجية على سطح الأسنان، أو اللجوء للعمليات الكيميائية، واستخدام مركبات كيميائية تتفاعل مع الأسنان لتجعله أكثر بياضًا.

 

طرق تبييض الأسنان

طرق التبييض متعددة جدًا وبمقدور كل الأشخاص من مختلف الطبقات الاجتماعية، حيث يمكن الاعتماد على معجون الأسنان المُبيضة، وبعض المواد المُبيضة مثل (جل التبييض) داخل الصيدليات، ولصقات التبييض المختلفة.

وبخلاف هذه الطرق يوجد مواد مُتخصصة لدى أطباء الأسنان في العيادات، وللحصول على تبييض مميز للأسنان يجب توافر بعض الشروط مثل وجود أسنان ولثة سليمة، وعدم وجود أي حشو داخل الأسنان.

خلطه لتبيض الاسنان مضمونه ومجربه

تفريش الأسنان بصودا الخبز

صودا الخبز هي مكون له قدرة هائلة على تبييض الأسنان، ولذلك تدخل في كل تركيبات معجون الأسنان الذي نستخدمه يوميًا في حياتنا العادية، حيث تقوم هذه المادة بكشط الصبغات السطحية على الأسنان.

وتعمل صودا الخبز على تشكيل وسطًا قاعديًا يمنع نمو أي بكتريا في الفم، ولا تظهر نتائجها بشكل سريع ولكن ستشعر بفارق كبير بالتجربة.

لعمل هذه الخلطة يجب وضع ملعقة صغيرة من الصودا، وخلطها بملعقتين من الماء صغيرتين، حتى يصبح مزيجًا مثل معجون الأسنان، ثم تفريش الأسنان به، مع إمكانية استخدامه عدة مرات خلال الأسبوع.

غسول حامض خل التفاح

خل التفاح كان يُستخدم في القرون الماضية كمادة مُطهرة، فهو منظفًا طبيعيًا بدون أي مواد كيماوية ويحتوي على حمض الأسيتيك القادر على قتل البكتريا، ولذلك يساعد على تنظيف الفم وتبييض الأسنان.

ولكن لا يٌفضل استخدام خل التفاح بشكل يومي لأنه يقوم بكشط مينا الأسنان، بل لفترات زمنية متفرقه.

لاستخدام خل التفاح كفسول للفم يجب تخفيفه بالماء والمضمضة لعدة دقاق، والمضمضة بالماء أيضًا بعده مباشرة.

غسول الليمون

يُعد الليمون من أهم الأحماض المهمة للأسنان والتي تعمل بقوة كبيرة جدًا على تبييضها والحصول على مظهر جمالي رائع.

ويتم وضع قطعة من القطن في عصير الليمون، مع فرك الأسنان بها بشكل يومي، وبعد عدة أيام ستظهر النتائج المذهلة حيث تم تجريب هذه الطريقة مرارا وتكرارا والنتائج مضمونة.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *