الرئيسية / وزن ورشاقة / التخلص من السمنة / رجيم الماء فقط بدون اكل

رجيم الماء فقط بدون اكل

رجيم الماء فقط بدون اكل، يسعى كل شخص من أجل الحصول على جسم مثالي، والذي يتطلب الوصول إلى الوزن المثالي، وكل يوم تظهر طرق جديدة للرجيم.

ويوضح موقع “الخلاصة” خلال هذا المقال، كل شيء عن رجيم الماء فقط بدون اكل وهل هو صحي أم لا ونتائجه وهل له أضرار؟

رجيم الماء فقط بدون اكل

يعتمد الكثيرين على رجيم الماء فقط بدون اكل كأحد الوسائل لخسارة الوزن، وهو عبارة عن الامتناع عن تناول الطعام أو العصائر والاكتفاء فقط بشرب الماء، وخاصًة الماء البارد، فذلك يساعد على خسارة الوزن بشكل كبير.

ويُعد رجيم الماء فقط بدون اكل، مُفيد للجسم حيث يحرق سعرات أكثر لكي يجعل المياه بدرجة حرارة الجسم، وقد يستمر لمدة يوم إلى 3 أيام وقد يتم اتباعه لفترة أطول.

الفوائد لرجيم الماء فقط بدون اكل

يُعد هذ الرجيم طريقة مميزة للتخلص من زيادة الوزن في فترة قياسية، ووسيلة مهمة لتنظيف الجسم من السموم، ومن أرخص الطرق وأقلها تكلفة على أي شخص.

 

أضرار رجيم الماء فقط بدون اكل

عدم تناول الطعام لعدة ساعات، يجعل الجسم في حالة جوع، وعدم دخول أي طعام للجسم يُعد تهديد كبير لحدوث مجاعة، حيث لا يعرف الجسم متى ستعود لتناول الطعام مُجددًا.

وحين يشعر الجسد بقدوم مجاعة، فيتخذ بعض الإجراءات، والبداية بتقليل معدل الحرق، حيث لن يخاطر الجسم باستهلاك كل السعرات الحرارية من أجل الطاقة، ثم يعمل على تخزين الدهون في الخلايا، وتقليل استهلاكه لها بشكل كبير جدًا، في انتظار تناول الطعام مرة أخرى من أجل التخزين مُجددًا.

بعد العودة للنظام الغذائي العادي بعد فترة الرجيم يزيد وزن الجسم بشكل أسرع، حيث يبدأ الجسم في تخزين الدهون التي يحصل عليها من الأطعمة من أجل استهلاكها في فترات المجاعة المقبلة، حيث لا يفهم الجسم أن ما حدث كان وسيلة من أجل إنقاص الوزن.

ويفسر الجسم قلة السعرات التي يحصل عليها بأنه في مجاعة، وبسبب قسوة النظام في فترة الرجيم يدفع الشخص لتناول كمية كبيرة من الطعام.

وعدم تناول الطعام خلال فترة رجيم الماء فقط بدون اكل، ينقص نسبة السكر في الجسم، حيث يحصل الجسم على الجلوكوز من الأطعمة مثل المكرونة والأرز، وعدم وجود هذه الأطعمة يدفعه للاعتماد على الجلوكوز المُخزن في الكبد، وهو ما يزيد الشعور بالصداع والتعب.

عدم دخول الطعام للجسم، يزيد من أثار نقص الفيتامينات، حيث يعاني الشخص من ضعف الجهاز المناعي للجسم بسبب نقص فيتامين A والذي يحصل عليه من الأطعمة مثل السبانخ، ويعمل على تقوية الرؤية والجهاز المناعي.

وأيضًا نقص فيتامين B  الذي له دور أساسي في الكثير من الوظائف الحيوية داخل الجسم، ونقصه يسبب الاكتئاب وفقر في الدم، وضعف النمو بالنسبة للأطفال.

ونقص فيتامين D يؤدي إلى هشاشة العظام وارتفاع ضغط الدم، حيث يُعد هذا الفيتامين هو العامل الأساسي لتنظيم مستويات الفوسفور والكالسيوم في الدم.

 

المصادر: ويكيبيديا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *